بيان البؤس ..سلطة ضد الوطن

Posted: 02/03/2010 in حالة رفض
الوسوم:

فضلت أن أقتبس عن السيد جواد البشيتي الإسم الذي أطلقه على البيان الذي أطلقه صائب عريقات كبير المساومين الفلسطينين على الحق الوطني ونشرت هاّرتس مقتطفات منه .

السيد عريقات يهدد بالتخلي عن المفاوضات واللجوء إلى المقاومة اللا عنفية بأن تجمع خمسين مثقفاً وتنشر بهم بياناً يعلن ..” نحن زعلانين من اسرائيل لإنو كسرت اوتار العود تبع العازف الفلسطيني ولسا ما كمل التقسيمة ” أو أن تعتصم أمام السفارة الكونغولية بالموزامبيق إحتجاجاً على السلوكيات الإسرائيلية المشينة بحق الناي الفلسطيني.

السيد عريقات بلغ به الأمر أن يرى من منظوره بأن إسرائيل قد حشكت السلطة اللاوطنية الفلسطينية في خانة اليك حيث لم يعد هنالك من حلول إلا حل الدولة الواحدة الإسرائيلية بمعنى التخلي عن الرغبة المنكسرة بالإستقلال الذاتي مقابل تخلي السلطات الصهيونية عن خيار الدولة اليهودية ..بمعنى أخر عودة الإحتلال المباشر إلى غزة والضفة .

أقول كما قال السيد جواد البشيتي في صحيفة العرب اليوم إن أفضل ما تفعله السلطة اللاوطنية الفلسطينية بحق المشروع الوطني الفلسطيني هو أن تحل نفسها ..فبقائها لا يبقى على القضية الفلسطينية حجر صمود .

ومع ذلك لا أؤمن بأن تلك السلطة التي أسست لخيانة المشروع الوطني الفلسطيني مستعدة للتنازل عما حققه قياداتها من مكاسب شخصية ..فهي باقية بقاء المشروع الصهيوني وزوالها زوال لهذا المشروع البغيض …

 

Advertisements
تعليقات
  1. qumsyeh كتب:

    وجهة نظر………..

  2. kenan phoenix كتب:

    السلطة الوطنية تخدم القضية بطريقتها، وطريقتها تقوم على ارجاع الحقوق بطريقتها وطريقة ارجاع الحقوق تقوم على السياسة والدبلوماسية بطريقتها وطريقة الدبلوماسية عندها هي التذمر بطريقتها وطريقة التذمر هي الشكوى لله بطريقتها وطريقة الشكوى لله تتم عبر اللقاء برئيس الوزراء الاسرائيلي وغيره.
    انتهى بطريقتها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s