أنا وسمير وشيء ما يشبه العشاء.

Posted: 14/02/2010 in تطييز حر
الوسوم:,

أنا لا أعرف جعجع لا من قريب ولا من بعيد …لكن سمير كان في سنة الدراسة الجامعية الأولى زميلاً لي في السكن بإرادة فوقية لا تنتمي لي ولا تنتمي إليه ..ولكن سرعان ما أكتشفت فيه الجنون الذي أبحث عنه …

سمير يشبهني ..كان لنا نفس نوع الدخان ونفس الهوس في الأركيلة والكعك المحلى بالحليب ونتعاطى الهم العام سوياً ..وللحيطان أذان ..وما أجتمع محمد وسمير إلا والشيطان ثالثهما ..ولكنه – الشيطان- كان عادة ما يهرب مما يسمعه في غرفتنا الصغيرة وقد إستطعنا لأكثر من مرة أن نقنع أي دخيل على غرفتنا الصغيرة بأن يرقص عارياً بعيداً عن الغرفة ..

سمير أقنعني ذات يوم بتجربة شيء جديد لم أكن أضعه في حساباتي الصغيرة ..في العالم يوم لكل الناس ولنا يوم كنا نسميه يوم التطييز العالمي – وأعتذر من القارئ إن كانت الكلمة خدشاً للشعور القومي للأمة ”

في يوم التطييز العالمي الذي يجئ يوم السبت الأول من كل إسبوع كنا نعيد شحن أنفسنا بالمال اللازم لقضاء الإسبوع ..نجمع ما بين أيدينا ونصرفه على الملذات الشخصية في يوم السبت فكل ما كان من المستحيل على رفاقنا في السكن الجامعي كان لنا حالة طبيعية يوم السبت فنحن نأكل الكباب مثلا..أو قد تسول لنا نفسنا تناول اللحوميات المشوية من ساحة الشيخ ضاهر ..

ونصل إلى نهاية اليوم بنهاية أو بإقتراب ما نمتلكه من النهاية نقتطع من المال ما يكفي لعودتنا أخر الإسبوع وما يكفي لشراء 2 كيلو من الكعك وعلبة شاي وعدد من علب الدخان .

وكنا نعيش حتى أخر الإسبوع على شيء ما يشبه العشاء وشيء ما يشبه الغداء وشيء ما يشبه الفطور هو عبارة عن كأس من الشاي الساخن المحضر على سخانة كانت هي البديل البسيط عن المازوت و والغاز وما يشغل بال أبائنا ..كان كأس الشاي يرافق عادة بخمس أو ست قطع من الكعك المحلى ..وسيجارتان …

كان هذا الشيء الذي يشبه الفطور ..والشيء الذي يشبه الغداء والشيء الذي يشبه العشاء.

كنا نمارس يوم التطييز العالمي كنوع من الرفاهية لشبان طائشين …ولكن كم هي الأسر التي تفطر شيئاً ما يشبه الفطور ..وتحيا كأي شيء يشبه الحياة ..

Advertisements
تعليقات
  1. رجل من ورق كتب:

    متل العادة اخر من يعلم انو صار الك مدونة

    • أبو حجر كتب:

      كالعادة …حضرتك بتغيب سنة ونص وتلات إيام وسبع ساعات وبترجع بتسأل وكإنو يعني إلك حق يعتب …ولك يا إبني …شو بدي قلك …
      بس يا أهلين وسهلين أبو طريق إشتقنالك …
      حبيب قلبي

  2. …………..

    ……….

    …….

    ..

    .

  3. محمد خير كتب:

    يوم التطييز العالمي فكرة مذهلة
    أعتقد أنها تنفع الآن كذلك

    جميل ما أقرأ هنا

    • أبو حجر كتب:

      ما بتتخيل قديه مستوى الحرية اللي كنا نعيشه بهيديك اللحظات ..بيقول المتل إدفع ما في الجيب يأتيك ما في الغيب لا أنا ولا سمير كنا نصدق هالحكي لإنو عشناها تجربة …
      شكراً لمرورك سيدي الكريم

  4. uramium كتب:

    هذه المرة الأولى لي هنا، كنت أنتقم من ظروفي أيام الدراسة بذات الطريقة ولكن كان يذهب إلى نواح أقسى كون دورة مصروفي 30 يوم وليس 7.. فأصل في آخره إلى شيء لايشبه أي شيء 🙂
    سيدي .. أحسن الشي مكدوس

    • المكدوس …إنه خارج الدوائر كلها …إننا قد نشبه الأشياء بالمكدوس …
      هذا النواح دليل إنتكاسة في الوعي التطييزي ..علينا حلها قبل أن تستفحل وتتحول أزمة سياسية ..مع تحيات الحكومة السورية .
      شكرا سيدي على المرور وتحياتي

      • uramium كتب:

        نواح = نواحي مجزومة 🙂 بتعرفه لأبو علي يوسف الصيداوي شي؟ الله يرحمه، بس قلك شو .. بتزبط عالوزنين

    • الصراحة انا حاسس إنو بتزبط عالوزنين ..
      لك بخصوص أبو علي يوسف الصيداوي إنتا بتعرفه !!!
      سبحانك يا رب

  5. walid كتب:

    بداية تحية كبيرة لك .. لأنك أشجعنا بذكرك لليوم العالمي …. و الذي لأغلبنا شيء مثله .. بس يا أخي طلعت القبضاي بيناتنا ……
    أطيب الأماني … و كل سبت و أنت و سمير و الوطن بخير

    • شكرا لك وليد ..وتحياتي الحارة على مرورك …
      لكن كل الشعب السوري بيتقاسم التقاليد نفسا ..
      الله يخلي الحكومة يا عمي

  6. kenan phoenix كتب:

    يوم التطييز العالمي يوم عظيم وهي يصادف كل يوم في أحد البلدان التي أعرفها
    كل يوم تطييز وانتم بخير

    • أبو حجر كتب:

      يبدو أن ثقافة التطييز ثقافة عالمية …
      هل وصلتني متأخرة إذ وصلتني قبل ست سنوات فقط …
      ولكل يومه ولكل تطييزه ..
      تحياتي الحارة

  7. انا ولد رابر عريضي

  8. اهلين صديقي …اذا عندك شي مسجل يا ريت تسمعني عالإيميل…
    تحياتي أبو حجر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s